أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى. أو التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات بالضغط هنا.

..:: تخبر إدارة منتدانا أن باب الإشراف مفتوح أمام كافة الأعضاء وتثمثل شروطه في القيام بمواضيع شخصية مميزة في مجال اختصاصاتكم وسيتم اختيار المشرفين ذوي الكفاءات في قسم أخبار منتدانا ::..

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

ساعــة المنتــدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 

.: عدد زوار منتدانا :.


    الدوري الأميركي للمحترفين...أورلاندو وليكرز يتأهّلان على حساب بوسطن وهيوستن

    شاطر
    avatar
    redeggls
    مشرف منتدى عالم الرياضة
    مشرف منتدى عالم الرياضة

    عدد المساهمات : 192
    ذكر العمر : 28
    نقاط الإبداع : 259
    تقييم مساهماتي : 8
    تاريخ التسجيل : 27/08/2008

    الدوري الأميركي للمحترفين...أورلاندو وليكرز يتأهّلان على حساب بوسطن وهيوستن

    مُساهمة من طرف redeggls في الإثنين 18 مايو 2009 - 4:26

    دوايت هتورد لاعب أورلاندو ماجيك يسجّل في سلة بوسطن سلتيكس
    نجح أورلاندو ماجيك ولوس أنجليس ليكرز في بلوغ نهائي المنطقتين الشرقية والغربية على التوالي بفوز الأول على حامل اللقب بوسطن سلتيكس 101-82 والثاني على هيوستن روكيتس 89-70 أمس الأحد في المباراتين الحاسمتين من الدور الثاني لبلاي أوف الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.


    ونجح دوايت هاورد في تقديم مباراة رائعة على ملعب تي دي بانك نورث غاردن في بوسطن، وبالأخص دفاعياً حيث سجّل 12 نقطة و16 متابعة، في حين أضاف زميله التركي هيدو توركوغلو 25 نقطة و12 تمريرة حاسمة، فساهما في تقدّم أورلاندو منذ الدقيقة الأولى حيث نجح في الحفاظ على تقدّمه حتى نهاية المباراة.

    أنهى أورلاندو الربع الأول بفارق 10 نقاط 27-17 والثاني 45-38 والثالث 66-61، لكنه سجّل 35 نقطة في الربع الأخير ليوسّع الفارق إلى 19 نقطة 101-82، ويضرب موعداً مع ليبرون جيمس وزملائه في كليفلاند كافاليرز في النهائي، علماً أن المباراة الأولى ستقام الأربعاء المقبل في كليفلاند.

    وقال هاورد: "أعتقد بأننا قادرون على الفوز ببطولة ولن نوقف سعينا حتى نحرز واحدة، لدينا الفريق المناسب والموهبة والمدرّبون، الأمر يتوقّف علينا بأن نذهب ونلعب بقوّة، لدي طريقٌ طويل ولكني لا زلت متعطّشاً للفوز".

    وسجّل راي ألن 23 نقطة لبوسطن، وأضاف زميله بول بيرس 16 نقطة، قبل أن يخرجا قبل دقيقتين ونصف على النهاية وكان أورلاندو متقدّماً 99-78 لينضمّا إلى كيفن غارنيت على مقاعد البدلاء، علماً أن الأخير لم يشارك طوال البلاي أوف بسبب إصابة في الركبة ما أثّر على فريقه الذي أجبر على خوض 7 مباريات ليتخطّى شيكاغو في الدور الثاني، وكذلك 7 مباريات ضد أورلاندو قبل أن يخسر اللقب.

    وقال بيرس تعليقا على خروج فريقه: "لا زلنا نشعر بأن هذا الفريق كان مؤهّلاً للوصول إلى النهائي والفوز باللقب، بصرف النظر عن الإصابات، أشعر وكأننا فرغنا من الوقود".

    وهي المرة الأولى التي يخرج بها بوسطن الفائز بلقب الدوري الأميركي للمحترفين 17 مرة (رقم قياسي) من التصفيات بعد أن يكون متقدّماً 3-2 في السلسلة.

    كما أنها المرّة الأولى التي يبلغ فيها أورلاندو نهائيات المنطقة الشرقية منذ عام 1996، وقد استفاد كثيراً من الرميات الثلاثية حيث نجح لاعبوه في 13 من 21 محاولة، وهي ثاني أعلى نسبة تسجّل في المباراة السابعة الفاصلة في تاريخ دوري المحترفين، ما منحه الفوز بفارق 19 نقطة مسجّلاً رابع أكبر فارق يسجّل في المواجهة الحاسمة أيضاً.

    وفي المباراة الثانية التي أقيمت في ستابلس سنتر في لوس أنجليس، نجح أصحاب الأرض في حسم المباراة السابعة 89-70 وبلوغ المباراة النهائية للمنطقة الغربية للموسم الثاني على التوالي والسادسة بقيادة المدرّب فيل جاكسون لملاقاة دنفر ناغتس، وذلك بفضل أداء هجومي ودفاعي ممتاز قاده الإسباني باو غاسول الذي سجّل 21 نقطة و18 متابعة، وأضاف تريفور أريزا 15 نقطة وكوبي براينت 14 نقطة و7 متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وكذلك سجّل أندرو باينوم 14 نقطة.

    تقدّم لوس أنجليس في الربع الأول 22-12 أي بفارق 10 نقاط، ووسّعه إلى 20 نقطة مع انتهاء الشوط الأول 51-31، وحافظ على تقدّمه الكبير في الربع الثالث 69-50 وحتى نهاية المباراة 89-70.

    نقاط هيوستن الـ70 تعد رابع أدنى معدّل نقاط يسجّل في المباراة السابعة، وقد عانى لاعبوه هجومياً فارتكبوا الكثير من الأخطاء وصدّ لهم دفاع لوس أنجليس 10 كرات، واكتفى أرون بروكس بتسجيل 13 نقطة والأرجنتيني لويس سكولا 11 نقطة ورون أرتست 7 نقاط.

    وقال غاسول: "أعتقد بأنه إذا لعبنا جيّداً فإننا جاهزون للمنافسة، خاصة في النواحي الدفاعية، وآمل أن نستمر بهذا الأداء في الجولة المقبلة".

    أما رون أرتست فقال: "من الواضح أن ليكرز أكثر خبرة منا ولكني أعتقد بأننا كنا الفريق الأفضل، كانت تجربة جيدة لهؤلاء الشبان، لقد وصلوا إلى المباراة السابعة وهذا سيساعد روكتس كثيراً في المستقبل.
    تقام المباراة الأولى في نهائي المنطقة الغربية مساء غدٍ الثلاثاء في لوس أنجليس.
    ارت

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر 2017 - 17:02