أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى. أو التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات بالضغط هنا.

..:: تخبر إدارة منتدانا أن باب الإشراف مفتوح أمام كافة الأعضاء وتثمثل شروطه في القيام بمواضيع شخصية مميزة في مجال اختصاصاتكم وسيتم اختيار المشرفين ذوي الكفاءات في قسم أخبار منتدانا ::..

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

ساعــة المنتــدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 

.: عدد زوار منتدانا :.


    الجمعية السلاوية يتفوق على المغرب الفاسي ويحرز لقب كأس العرش في كرة السلة

    شاطر
    avatar
    redeggls
    مشرف منتدى عالم الرياضة
    مشرف منتدى عالم الرياضة

    عدد المساهمات : 192
    ذكر العمر : 28
    نقاط الإبداع : 259
    تقييم مساهماتي : 8
    تاريخ التسجيل : 27/08/2008

    الجمعية السلاوية يتفوق على المغرب الفاسي ويحرز لقب كأس العرش في كرة السلة

    مُساهمة من طرف redeggls في الأحد 17 مايو 2009 - 12:09


    الجمعية السلاوية يتفوق على المغرب الفاسي ويحرز لقب كأس العرش في كرة السلة

    أحرز فريق الجمعية السلاوية لقب كأس العرش في كرة السلة لموسم2008 -2009، لثالث مرة في تاريخه، عقب فوزه على فريق المغرب الفاسي (70 -58 ) في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما بعد ظهر اليوم السبت بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

    وبهذا الإنجاز يكون فريق الجمعية السلاوية قد أضاف لقبا ثالثا إلى سجله في هذه الكأس الثمينة، بعد لقبي2005 و2007، في حين فشل فريق المغرب الفاسي في نيل لقبه السابع، علما بأنه أحرز اللقب سنوات: 1989 و1992 و1995 و1996 و1997 و2008.

    وعلى الرغم من الامتياز الطفيف الذي سجله فريق "قراصنة الرقراق" في الثواني الأولى، فإن فريق "الفهود الصفر" سرعان ما كان يعود ليقلص الفارق، لينتهي الربع الأول لفائدة أشبال المدرب مصطفى شيبا (19 مقابل13).

    ولم يختلف الربع الثاني عن سابقه، حيث كانت المبادرة دائما للفريق السلاوي، الذي كان سباقا لتسجيل النقاط بفضل مجموعته القوية والمتجانسة بقيادة زكريا المصباحي ورضا غالمي والصربي باسيك والموزع المتألق زهير بورويس, لينهي الشوط الأول بفارق سبع نقط (35 مقابل28).

    وحاول فريق العاصمة العلمية مع بداية الربع الثالث العودة في المباراة وتقليص الفارق، وهو ما نجح فيه بفضل الأداء المتميز للاعبيه باسم الهواري ومحمد حجيرة ومطار امباي وألفا طراوري، غير أن حماس واندفاع العناصر السلاوية ورغبتها في تحقيق الفوز حال دون ذلك، ليؤول هذا الربع بدوره للفريق الأحمر بفارق سبع نقط (47 -40).

    وعلى المنوال ذاته انطلق الربع الأخير، حيث تواصل بحث أشبال المدرب الجزائري بلال الفايد عن تذويب الفارق بنهجهم أسلوب هجومي، في حين اعتمد أشبال المدرب مصطفى شيبا على المرتدات الخاطفة، مستغلين في ذلك الفراغات التي كان يتركها لاعبو الفريق الفاسي بسبب الاندفاع نحو سلة الخصم.

    ونجح أصدقاء الموزع بورويس في نهجهم وأنهوا المباراة لصالحهم بفارق12 نقطة (70 مقابل58 ) ونجحوا في رد الدين للفريق الفاسي، الذي كان قد حرمهم الموسم ما قبل الماضي من لقب البطولة، بعدما فاز عليه في المباراة النهائية بفاس

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 22:37