أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى. أو التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات بالضغط هنا.

..:: تخبر إدارة منتدانا أن باب الإشراف مفتوح أمام كافة الأعضاء وتثمثل شروطه في القيام بمواضيع شخصية مميزة في مجال اختصاصاتكم وسيتم اختيار المشرفين ذوي الكفاءات في قسم أخبار منتدانا ::..

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

ساعــة المنتــدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 

.: عدد زوار منتدانا :.


    وقت النوم خير دليل على شخصية الإنسان

    شاطر
    avatar
    jawad
    مشرف منتدى الشعر وعطر القوافي
    مشرف منتدى الشعر وعطر القوافي

    عدد المساهمات : 161
    ذكر نقاط الإبداع : 291
    تقييم مساهماتي : 21
    تاريخ التسجيل : 11/08/2008

    وقت النوم خير دليل على شخصية الإنسان

    مُساهمة من طرف jawad في الجمعة 17 أبريل 2009 - 11:44

    كل إنسان يتمتع بصفات تميزه عن غيره، يتمتع بشخصية خاصة به تكون لديه بعض العادات السلبية منها والايجابية التي لا يتخلى عنها أبدا، يخلد الى النوم باكرا أو متأخرا، يستيقظ قبل صياح الديك أو بعد رجوع الناس من العمل.
    هل سبق وسئلت في أي وقت تذهب الى الفراش؟ البعض يعتقد أن هذا السؤال شخصي جدا ولا يجوز أن يسأل، ففي نتيجة آخر استطلاع للرأي حول وقت النوم تبين أن إجابة نسبة 34 بالمائة من الاميركيين و32 بالمائة من الاوروبيين، كانت انهم يذهبون الى النوم بعد منتصف الليل، كما بين استطلاع آخر على الإنترنت أن نصف المشاركين فيه يخلدون الى النوم بعد منتصف الليل، وواحد بالمائة منهم فقط ينامون عند الساعة الثامنة مساء.

    يعتبر النوم من أهم العوامل في حياة الانسان، وتبدأ أهميته من الطفولة، لذا يواظب الاهل على تعويد أطفالهم على التقيد بوقت معين ينامون فيه، فقلة النوم تؤثر على مزاج الشخص أيا كانت سنه.

    غالبا ما يكون خيار وقت النوم متوفرا امامك غير أنك لن تكون حرا في اختيار الوقت الذي تصحو فيه في الصباح، في الكثير من الاحيان يحاول المرء أن يسهر أكثر للاستفادة من حياته، لان بعضهم يظن أن النوم مضيعة للوقت، فالحياة قصيرة ويجب الاستفادة من كل ثانية فيها.

    وهذا القول انطبق على الرئيس الاميركي جورج بوش الاسبوع الماضي عندما استأذن من العاملين في البيت الابيض قائلا إنه حان وقت نومه وكانت عقارب الساعة تشير الى السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء، فصدقه الموجودون، ولكنهم تفاجأوا في اليوم التالي بوجوده في بغداد. في أغلب الاحيان تذهب الزوجة الى النوم قبل زوجها بساعة على أقل تعديل، وهذا يعود الى عدم اكتراث المرأة بنفس البرامج السياسية التي تبث على التلفزيون في ساعة متأخرة من الليل والتي تهم الرجل في كثير من الاوقات، فتوقيت النوم المختلف عند الازواج يولد حالة من الوحدة عند بعضهم، لا سيما إذا أصبح توقيت النوم قاعدة متبعة كل ليلة.

    يقول الاخصائيون في الموضوع إنه لا توجد قاعدة معينة في وقت النوم إنما يجب الالتزام بعدد من ساعات النوم التي تساعد على الحفاظ على صحة أفضل، بحيث تبين أن عدد ساعات النوم عند المرأة يجب الا تكون دون السبع ساعات للحفاظ على رشاقتها.

    وقامت جامعة ساوث هامبتون في بريطانيا بدراسة على 1229 شخصا فوق سن الخامسة والعشرين تبين ان الذين ينامون في ساعة متأخرة ويذهبون الى الفراش باكرا في الليلة التالية لا يتأثرون بالارهاق الجسدي الذي يكون سببه قلة النوم، كما تبين أن الذين ينامون ساعات أطول يموتون أبكر مهما كان توقيت نومهم، فالاهم في الموضوع هو الالتزام بمعدل معين للنوم خلال كل 24 ساعة، في أي وقت كان، لذا نرى أهالي البحر الابيض المتوسط يتمتعون بصحة جيدة على الرغم من ساعات النوم الخمس القليلة أثناء الليل ولكنهم يعوضون ذلك من خلال فترة الراحة بعد الظهر التي ينامون خلالها لمدة ساعتين إضافيتين.

    ومما لا شك فيه أن هناك العديد من الناس الذين يخجلون من البوح بالوقت الحقيقي الذي ينامون فيه، خوفا من ظن الاخرين أنهم أناس مضجرون ومملون.

    كما توجد عوامل كثيرة تساعد على تحديد ساعة خلودك الى النوم، مثل المناخ، فمن المعروف أن أهالي الخليج يذهبون الى النوم في ساعة متأخرة جدا من الليل وذلك بسبب الحر الشديد خلال النهار فيومهم يبدأ فعليا في وقت متأخر جدا، على عكس الطقس في أوروبا الذي غالبا ما يكون باردا ومظلما.

    أخيرا يمكن القول إن الامر عائد اليك متى تذهب الى النوم، ولكن انتبه الى مسألة الارهاق الجسدي، الذي يؤدي الى وقوعك في مصيدة التعب من قلة النوم في ساعات الدوام في العمل، وإلا فتكون النتيجة أرقا يصعب النوم من جرائه.
    avatar
    h.ettanjy
    مشرف منتدى برامج الكومبيوتر
    مشرف منتدى برامج الكومبيوتر

    عدد المساهمات : 165
    ذكر العمر : 30
    نقاط الإبداع : 379
    تقييم مساهماتي : 9
    تاريخ التسجيل : 11/04/2009

    رد: وقت النوم خير دليل على شخصية الإنسان

    مُساهمة من طرف h.ettanjy في الجمعة 17 أبريل 2009 - 18:00

    mawdo3 jayd baraka laho fik ya akhi nantadiro jadidak

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 1:22