أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى. أو التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات بالضغط هنا.

..:: تخبر إدارة منتدانا أن باب الإشراف مفتوح أمام كافة الأعضاء وتثمثل شروطه في القيام بمواضيع شخصية مميزة في مجال اختصاصاتكم وسيتم اختيار المشرفين ذوي الكفاءات في قسم أخبار منتدانا ::..

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

ساعــة المنتــدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 

.: عدد زوار منتدانا :.


    القرصنة الإلكترونية تطال الهاتف المحمول

    شاطر
    avatar
    anddam
    مشرف منتدى القصة والحكاية
    مشرف منتدى القصة والحكاية

    عدد المساهمات : 141
    العمر : 32
    نقاط الإبداع : 256
    تقييم مساهماتي : 23
    تاريخ التسجيل : 12/08/2008
    رسالتي :
    معا يدا بيد لمنتدى أفضل

    m7 القرصنة الإلكترونية تطال الهاتف المحمول

    مُساهمة من طرف anddam في الخميس 10 سبتمبر 2009 - 7:19

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ستنضم الهواتف المحمولة لقائمة ضحايا القرصنة الالكترونية ، وذلك لسهولة نقل أكبر عدد ممكن من الفيروسات القادرة على ربط عدد كبير من الهواتف المحمولة، بسلسلة تضخ الرسائل غير المرغوب بها،أو تهاجم هواتف أخرى.

    ويرى تقرير صادر عن مؤسسة "جورجيا تيك" الأميركية بأن أجهزة الهاتف االمحمول تشكل فرصة للقراصنة أفضل من الحواسيب لتسهيل عمليات القرصنة ، وذلك لارتباطها بشبكة الاتصالات طوال الوقت من جهة، ولصعوبة تحميل برامج واقية من الفيروسات لاستهلاكها المفرط للكهرباء من جهة أخرى ، وهو عامل مهم في الهواتف المحمولة.

    وسيشكل النظام الأمني ومعرفة كيفية عمل شبكات الهاتف المحمول ، وتكييف الهجمات الفيروسية مع طريقة عملها تحد واضح أمام قراصنة الهاتف ، وذلك لقوة النظام مقارنةً بما تتبعه شركات الانترنت، مما يجعل اختراقه أصعب، كون شبكات الهاتف المحمول تستطيع إغلاق الخطوط الموبوءة بشكل أسهل.

    وبحسب التقرير فإن نجاح القراصنة في غزو الهواتف المحمولة سيفتح أمامهم باب واسع للربح المادي ، من خلال دفع الهواتف للاتصال بأرقام معينة مرتفعة التعرفة،أو إجبارها على شراء رنات خاصة بأثمان مرتفعة، مما يعود على شركات يقوم القراصنة بتأسيسها بإيرادات مالية مرتفعة .






      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 أغسطس 2018 - 12:12