أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى. أو التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات بالضغط هنا.

..:: تخبر إدارة منتدانا أن باب الإشراف مفتوح أمام كافة الأعضاء وتثمثل شروطه في القيام بمواضيع شخصية مميزة في مجال اختصاصاتكم وسيتم اختيار المشرفين ذوي الكفاءات في قسم أخبار منتدانا ::..

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

ساعــة المنتــدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 

.: عدد زوار منتدانا :.


    كيف تقطع حبلك الاواعي //تقنية في غاية القوة

    شاطر
    avatar
    jawad
    مشرف منتدى الشعر وعطر القوافي
    مشرف منتدى الشعر وعطر القوافي

    عدد المساهمات : 161
    ذكر نقاط الإبداع : 291
    تقييم مساهماتي : 21
    تاريخ التسجيل : 11/08/2008

    كيف تقطع حبلك الاواعي //تقنية في غاية القوة

    مُساهمة من طرف jawad في الثلاثاء 1 سبتمبر 2009 - 18:15

    بقلم الاستاذ احمدابو عبد الله
    مؤسس ورئيس مجلس ادارة مؤسسة المحبة استشارات-تدريب-اعلام
    نقدم بين يدي ملتقانا تقنية علاجية فعالة لبتر الحبل اللاواعي وقطع دابر التعلق العاطفي (المرضي).

    وتستخدم هذه التقنية في حالات شتى:-
    1)- في القضايا الغرامية المنتشرة في فئة المراهقين كأمراض التعلق. و هي كثيرة مثل طالبة تتعلق بأستاذها قد شغفها حبا أو أستاذتها إذا كانت علاقتها سيئة مع والدتها أو بزميلتها أو طالب يتعلق بأستاذته أو أستاذه إذا كان والده قاسيا عليه أو غيرها.

    2)- في حالة الطلاق حيث يبقى أحدى الزوجين متعلق بالآخر رغم أن كل منهم شق طريقه حيث يبقى مع ألم الانفصال مشاعر الغرام و التعلق ممزوجة بآلام الحسرة والخيبة.

    3)- في حالة فقد عزيز تربطنا به مشاعر قوية حيث نبقى موثقين به بمشاعر الحزن والأسف والأسى ولوعة الفراق.

    4)- في حال كان لدنا معارف يفكرون بنا دائما بطريقة سلبية (كالحسد مثلا أو الحقد أو حتي العشق...) فهي كل مشاعر مؤذية قد تصل إلينا.

    هي طريقة أخذناها مشافهة من رائد التنمية البشرية (الدكتور إبراهيم الفقي) مباشرة منذ ست سنوات وقد عدلت فيها وزدت عليها حتى استقرت عندي على هذا الشكل.

    خطوات التقنية
    1)- اجلس في مكان هادئ لا يزعجك فيه أحد, أجلس بهدوء وخذ أنفاس هادئة وعميقة على طريقة(4-2-Cool ويمكنك أن تواصل ذلك مع التركيز على صوت الهواء وهو يدخل من الأنف ويخرج من الفم بهدوء وسلاسة ويسر حتى تحس بالاسترخاء الكامل (الذهني والعضلي والعصبي) وعندما يغمرك الهدوء انتقل إلى الخطوة التالية.

    2)- أغمض عينيك بهدوء وخذ شهيق من الأنف قدر ما تعد من واحد إلى أربعة (4عدات) وازفر الهواء وأنت تنطق حرف (الهاء) كرر ذلك عدة مرات.

    3)- وأنت مغمض العينين وفي هدوء و استرخاء:
    - فكر الآن بالعلاقة المتعبة وكيف أنها أتعبتك كثيرا وأبعدتك عن الله تعالى كما أبعدتك عن الاتصال بذاتك الحقيقية (النفس المطمئنة) وكيف سببت الآلام لروحك وأسكنتها في غربة ووحشة وظلمة, فكر كيف أنها أفقدتك التوازن و الاتزان وحرمتك العيش بسلام وحجبت عن قلبك نور السعادة وأسأل نفسك إلى متى تبقى مربوطا بهذه العلاقة التي تسبب لك المتاعب؟ وتحرمك متعة الأنس بالله تعالى؟فكر كيف أنك تعبت بما فيه الكفاية وتعلمت أيضا بما فيه الكفاية وأنه آن أوان للخروج من المحنة (النفق المظلم) هدية من الله لأنك استوعبت الدروس العليا من الرابطة وفهمت الرسالة من التجربة.

    4)- حصن نفسك بالأمن والأمان استشعر معية الله سبحانه وتعالى (ما ودعك ربك وما قلى) واشدد أزرك بمن تثق من إخوانك تخيل أن إخوانك وأحبابك معك في هذه الجلسة يشدون عضدك ويسندون ظهرك, يدعمونك بقلوبهم وأرواحهم ودعواتهم. اشعر بأنك آمن ومطمئن تماما ومحصن بحفظ الله تعالى.

    5)- فكر الآن بمن تريد أن تقطع معه العلاقة المتعبة وكأن الحياة مسرح كبير تجلس على خشبته ومعك أحبابك وحولك مؤيدوك ومشجعوك كلهم دعم وسند وتأييد ومدد وأنت تتصدر المجلس والجو كله ينتعش بالأمن وينعم بالسكينة و يغمر بالسلام تشعر حقيقة بمعية الله من فوقك يؤيدك لاسترداد عافيتك واسترجاع حريتك, انظر إليه أمامك هناك في أقصى مكان وأسفله ومنتهاه.

    6)- لاحظ الحبل الذي يربطك به من قلبك إلى قلبه ربما يكون لونه أخضر, لاحظ حجمه وسمكه وشكله.

    7)- تخيل أنك تحمل معك مقص وتشرع في قطعه من مبتدئه حتى تقطعه بالكامل, وتقطع معه آلامك وأشجانك لاحظه الآن كيف يبتعد عنك شيئا فشيئا ذاهبا في الفضاء الفسيح حاملا معه متاعبك وأحزانك تمنى له السعادة وأنت تشعر بالراحة والعافية ولاحظه وهو يتوغل في الاختفاء هنا في الفضاء البعيد انظر إليه وهو نقطة في الفضاء البعيد لا يكاد يبين حتى يتلاشى ويختفي تماما.

    Cool- أدع الله سبحانه (أن يجعل في قلبك نورا وعن يمينك نورا وعن يسارك نورا ومن فوقك نورا ومن تحتك نورا ومن أمامك نورا وخلفك نورا وأن يجعل لك نورا) اشعر بهذا النور وهو ينظف قلبك وصدرك من جميع المشاعر السلبية ويطهر عقلك من جميع الأفكار السلبية وكل عضو من أعضائك وكل خلية من خلاياك.

    9)- اشعر بنظافة مشاعرك وطهارة قلبك اشعر بعافيتك النفسية والجسدية اشعر بحريتك العاطفية ولياقتك الحيوية اشعر بنعمة الاستقلالية وقدرها.

    10)- اختبر التقنية في الزمن الحاضر:
    اجلس بهدوء وأغمض عينيك واسترجع ذكرياتك مع ذلك الشخص فإن اختفت مشاعر الحزن والأسى والحسرة فاشكر الله تعالى وأنت تفتح عينيك وتتنفس ببطء وهدوء.

    11)-اختبر التقنية في المستقبل:
    تخيل أنك تلتقي به في المستقبل لاحظ مشاعرك وتصرفك وردة فعلك فإن كانت عادية فيعني هذا أنك قطعت دابر علاقة متعبة وكسرت قيودا مذلة, فاحمد الله على حريتك وعافيتك
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 9:12