أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى. أو التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات بالضغط هنا.

..:: تخبر إدارة منتدانا أن باب الإشراف مفتوح أمام كافة الأعضاء وتثمثل شروطه في القيام بمواضيع شخصية مميزة في مجال اختصاصاتكم وسيتم اختيار المشرفين ذوي الكفاءات في قسم أخبار منتدانا ::..

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

ساعــة المنتــدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


 

.: عدد زوار منتدانا :.


    الضجيج يؤثر سلبا على نمو وتطور المخ

    شاطر
    avatar
    spedox
    مشرف منتدى المرح الإلكتروني و الأفلام
    مشرف منتدى المرح الإلكتروني و الأفلام

    عدد المساهمات : 609
    العمر : 29
    نقاط الإبداع : 1220
    تقييم مساهماتي : 29
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009

    الضجيج يؤثر سلبا على نمو وتطور المخ

    مُساهمة من طرف spedox في الأحد 24 مايو 2009 - 18:07

    الضجيج يؤثر سلبا على نمو وتطور المخ

    يعتبر الضجيج من بين جميع عناصر البيئة المحيطة بنا واحدا من أكثرها إزعاجا واشدها ضررا بالصحة بعد ان زاد التطور التقني من حدة الضجيج وأصبحت الآلات أسرع وأقوى واكثر عددا وبالتالي اكثر صخبا .
    ووصل الضجيج إلى أماكن كانت تنعم حتى الماضي القريب بالهدوء الطبيعي وذلك نتيجة استخدام السيارات والقطارات والطائرات في وسائل النقل والجرارات في الزراعة والمناشير الآلية في قطع الأشجار والآليات الضخمة في البناء والصناعة وأجهزة الراديو والتلفزيون والمكانس الكهربائية وغيرها في المنازل وهكذا لم يعد الضجيج مقتصرا على فترات معينة من الوقت بل اصبح ملازما لحياة الإنسان ليلا نهارا الأمر الذي شوش نومه وجعل إمكانية تعويضه عن تعب وأضرار وضجيج النهار أمرا اكثر صعوبة .
    وتوصلت دراسة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية إلى أن الضجيج في المنازل قد يؤثر سلبا على نمو وتطور الدماغ عند المواليد الجدد ويضعف الوظائف الذهنية .
    وأوضحت الدراسة أن الضجيج الدائم والمستمر في المنزل أو البيئة التي يعيش فيها الأطفال الرضع يضعف أدمغتهم وقدرتهم على تمييز الأصوات مما يزيد من معدلات الإصابة باضطرابات تعلم اللغة لديهم على مدى سنوات عمرهم .


    دمتم سالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 4:03